الجمعة، 17 سبتمبر 2010

انقلاب صمت

اكتب لي كلمات أغاني كن مجنونا مثلي كن ثائرا كالبركان بداخله حمم ينفثها غضبا وغيرة عشقا وحيرة
يزلزل الأرض ويهزها خوفا عشقا طربا فيغير بحبه الساحق معالم الكون معالم الأرض تلتقي جبال لتنشأ أخرى
اكتب لي اعشقني احتلني وحررني
فأنا لم أعشق من قبلك
يارجلا قلب حياتي بعثر أجزائي
بث الفوضى في سكوني وأشعل
حمم هدوئي
يارجلا جعلني بلا اسم بلا عنوان
بلا تاريخ
تغيب الشمس لأشرق في أحزاني
لأعيش هناك حيث لا أحد
يامن يخفي خلف رجولته براكين عشاق أخبرني لما
لما حتم علي الحب بطريقة أشد جنونا أشد عبثا والأخطر موتا
أخبرني لما
لماذا أنا
تلك الضعيفة
أتحداني الكون بك أكنت أنت اختباري الحقيقي؟ حزينة بقربك جريحة كطائر صغير يقطر دما بغيابك
لا ترحل دون وداع لا ترحل دون موعد للقاء
لا ترحل تاركا إياي لا في الأرض مع الأحياء ولا في السماء أراقص الأرواح
حبيبي قد أرهقت علك تلمس ذبول أوراقي وتساقطها  واحدة تلو الأخرى كقصائد الحب المطولة
متعبة أنا قد نحل جسدي
أنام كل ليلة وقد نال التعب مني
ونلت مني كم هزمتني وأوهمتني بانتصارات كاذبة واهنة أكتشف بعدها أنك تسبقني بأعوام بأشواط
وتسخر مني بأقدار
لاقمر زين سماء هذا المساء 
انثرني مع بقايا العطر
 ناديتك مطولا ألم تسمعني
أيها الطريق اخطفيني اخطفي جسدي وروحي بعثريني أشلاء
فأنا التائهة أبحث عن بدرا ينير هذا المساء يبعث في قلبي الحياة
يدعني أنا كطفل أرهقته الضحكات
أنام مثله بطفولة بملأ جفوني الواهنة
ياقمرا حل بعيدا هذا المساء
باردة أطرافي فقد تسلل لقلبي يأس قارص يأس جارح ودمع هارب
عبثت صباحا بالكلمات و تلاعبت
وجدتها فاضحة هاربة لست أنا من تكتب بأسلوب يخجل القارئ
ألا من يسلمني لك فأراك ولتكن الكارثة لأكون أنا وأنت كيفما اتفق لنا وليكن الطوفان
هذا الإعصار الذي اقتلعني وقص حبل وريدي
يا رجلا كان البركان القمر الموت والحياة
يا رجلا كان كل احتجاجات الحياة
احتلني حررني وأطلقني للحياة
يامن أنفاسه أيقظتني من غفلتي جهلي وبساطتي
يا رجلا وياكل الحياة
اختزل كل الأسماء وسرقني من الأحزان
وأعطاني أعجب الأسماء
أنا بانتظارك حيث تأتي الأفراح
وهاهو توقيعي
بلا اسم واختر لي أكذب الأسماء
فالرجل الذي لا يكذب لا يحترف عشق النساء
12-7-2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق